المياه القلوية المتأينة حقيقتها وهل هي حقا سر للحيوية والصحة الجيدة أم كذبة تجارية لترويج أجهزتها

في الآونة الأخيرة انتشر في عالمنا العربي وخاصة في دول مجلس التعاون الخليجي عبر مواقع التواصل الاجتماعي صفحات كثيرة تروج لجهاز معالجة المياه وتحويلها للمياه القلوية أو المياه المتأينة، وتتحدث تلك الصفحات عن مزايا المياه القلوية وفوائدها وكأنها الحل السحري لجميع مشاكلنا الصحية وان ليس لها أي ضرر أو أعراض جانبية على الاطلاق.
لذلك قمت بالبحث في الامر ووجدت أن هناك العديد والعديد من أجهزة المياه المتأينة أو القلوية أو باللغة الانجليزية (Ionized Water) وليس فقط جهاز واحد اسمه الاكسل الياباني المنتشر في أغلب المتاجر العربية.
ومن خلال بحثي ايضا توصلت أن المياه القلوية لها بالفعل فوائد عديدة ولكن ككل شئ في الحياة له مميزاته وعيوبه ومن هنا سأسرد لكم تجربتي مع المياه القلوية.
أولا تعريف المياه القلوية:
هي نوع من أنواع المياه المعالجة كيميائيا للتحكم في درجة حموضة المياه فالمياه مثل كل السوائل لها درجة حموضة ( PH ) معينة ودرجة حموضة المياه الطبيعية عن درجة حرارة 25 درجة مئوية هي 7 PH، ومن هنا اعتبر ان درجة اعتدال الحموضة هي 7 PH.
وعندما يتم معالجة المياه وتأيينها وزيادة درجة حمضيتها  تصبح المياه تحتوي على نسب عالية من عناصر المحموعة الاولى من الجدول الدوري مثل الصوديوم، والبوتاسيوم، ومن المعروف أن تلك عناصر قلوية من هنا سميت بالمياه القلوية، كما يحتوي الماء القلوي أيضا على الكالسيوم والماغنسيوم وهي عناصر مغذية ومفيدة لجسم الانسان.
ثانيا فوائد المياه القلوية:
- تعمل المياه القلوية على تسهيل عملية هضم الطعام وظبط درجة حمضية المعدة العالية وتسهيل عملية هضم الطعام والتخلص منه.
- تعزز الجهاز المناعي لاحتوائها على مواد مضادة للأكسدة مما يجعلها تعمل على محاربة الجذور الحرة المسببة لمض السرطان.
- ترتفع الفوائد عند شرب المياه القلوية حيث ترتفع درجة حموضة الدم إلى 7.4 PH وهذا يساعده على حمل المواد والفضلات الحمضية التي ينتجها جسم الانسان فيسهل التخلص منها عن طريق الكليتين.
- المياه القلوية ترطب الجسم وتجعله اكثر نشاطا وحيوية.
- المياه القلوية أخف للجسم من المياه العادية بالتالي هي اسرع في الغليان مما يجعلها في استخدامها بالطهي تعطي طعما لذيذا للطعام.
ثالثا حالات مرضية تساعد على علاجها:
نظرا لاحتواء المياه القلوية على ضعف كمية الاكسجين الموجودة بالمياه العادية ستكونقادرة على ان تساهم في علاج بعض الامراض  مثل:
- ضغط الدم.    - السرطان.    - آلام المفاصل.    - هشاشة العظام.    - السكري.    - النقرس.    - البواسير والالتهابات.
وثبت أن المداومة على شرب المياه القلوية يجعل الجسم اكثر نشاطا وقدرة على حماية نفسه من الامراض حيث تزداد كفائة الجهاز المناعي ويمكن ملاحظة ذلك بعد اسبوعين من شرب المياه القلوية.
بخلاف أن من يعناي من آلام البواسير والتهاباتها سيلاحظون الرق بعد 10 أيامفقط من شرب المياه القلوية.
رابعا الأضرار والاعراض الجانبية:
المياه القلوية المتأينة أولا وآخرا هي مياه بالتالي لا يوجد ضرر مباشر لها شانها شأن المياه المعدنية طالما كانت نظافتها مضمونة ومصدرها مضمون، ويوجد مصادر طبيعية للمياه القلوية ولكن يصعب الحصول عليها في زمنا هذا حيث تتواجد في ينابيع طبيعية قليلة حول العالم، بالتالي تم تصنيع عدد من الاجهزة التي تعمل على معالجة مياه الشرب الطبيعية التي تاتي من الصنبور وجعلها قلوية، ولكن يجب الحرص على تركيب فلتر للمياه قبل دخول المياه للجهاز لتحويله لتنقية المياه من اي شوائب وضمان نظافتها.
وكثرة استخدام المياه العادية وشربها بصفة عامة له أضراره على جسم الانسان التالي يجب شرب المياه القلوية باعتدال حتى لا تتسبب في اضرار حتى وان لم ترصد اي أضرار لتلك المياه حتى الان.

نصيحتي:

لقد قمت بشراء جهاز المياه المتأينة بالفعل عن طريق الانترنيت من الصين وهو جهاز ممتاز يعمل بصورة جيدة واستخدمته على مدار شهر كامل لاحظت فعلا مدى فوائده وبالتالي أنصح الجميع بالتجربة ولكن الحرص على الا يزيد استهلاكك من تلك المياه عن لتر يوميا.

Comments